Tuesday, April 3, 2007

ذات الشعر السماوي


خرجت إلى الشرفة. أطمئنت على أجنحتها الوردية. عدلت خصلات شعرها الأزرق السماوي المنسدل. ابتسمت لنفسها في فخر، فهي طائر الفلامنكو الوحيد ذات الشعر الأزرق السماوي. فردت أجنحتها الوردية وحلقت إلى كل مكان، إلى أي مكان. حلقت في هواء يحمل عطر النجوم، في سماء مرصعة بأخوة لها. أغلقت جفنين على سحر أسود، يكفيك نظرة إليه وتلاحقك لعنات مدى الحياة، لعنات تجبرك أن تتبعه أينما كان.

مدت شفتيها فتذوقت اللؤلؤ المنسكب من السحابات القليلة المتناثرة. عطرت قدمين رشيقتين بماء ذهبي تصالح فيه الماضي مع الحاضر. رأت أوتارها ، مدت جناحها الوردي لتلعب ترنيمات شفافة، تملأها، تملأ الكون.

تنضم إليها صديقاتها من ذوات الريشات الوردية...هي الوحيدة ذات الشعر الأزرق السماوي. يرقصن، تبتسم. يرقصن، تضحك. يرقصن، ترقص. تعيرها السماء سحابة لتزين شعرها الأزرق السماوي. تتنفس الدنيا، فيغمرها عصير اللؤلؤ ويباركها الماء الذهبي.

فجأة تغرق الموسيقى. تنظر فترى ريشاتها الوردية متناثرة على الأرض. تختفي صديقاتها. ترى السماء الزرقاء وقد تناثرت بها بعض السحب المملة. ترى النيل يجري كما فعل في آخر كام ألف سنة، وكما سيفعل في الكام ألف سنة المقبلة. تسمع كلمة هي اسمها، تتذكر أمها التي لم ترها منذ العيد. تتذكر رائحة تبغ قيل لها أنها كانت لأبيها. تتذكر اسمها. سمعت النداء مرة أخرى، عدلت وضع منديلها الأزرق السماوي وعصرت طرف جلبابها الوردي من ماء الغسيل. اطمئنت على وضع الملابس على الحبل، وغرقت داخلها واختفت.

6 comments:

Viva said...

Very fine manifestation Shera, with an unexpected, pleasing alteration in the last paragraph.
I enjoyed it.

Aladdin said...

ما هذا الوصف الأسطوري! أجنحة وردية وشعر سماوي أزرق!! العينين صارت سحراً أسود والموسيقى فيضان يهدر ويغرق!

لكن قيل لنا اهبطوا الأرض مع الهابطين في الفقرة الأخيرة حينما ورد ذكر "النيل" و"التبغ" و"حبل الغسيل"!!!

حـدوتـة said...

beautiful ya shera :D

shera said...

thanks for your visit aladdin, at the matter of fact, thats a real person i see throu my office window, she gets into the patio that faces the Nile, and after putting the laundry up to dry, she starts dancing alone. Sometimes life could be very tough.

Van Gogh said...

جميل اوى البوست بتاعك
خيالك تحفة..وصدقينى طيور الفلامنكو اللى بشعر ازرق كتير اليومين دول

اول مرة ليا هنا...واكيد مش الأخيرة
مستنى منك حاجة جديدة

حسن ارابيسك said...

أتمنى أن تشرفيني في مدونتي الجديدة عامل حفلة على الضيق عازم فيها الحبايب كلهم ومفيش داعي تكلفي نفسك وتجيبي إي حاجه معاكي كفايه هاتنوري المدونة